مجلس شركات الكهرباء والغاز بالجنوب الفرنسي يستقبل فوجا من رسل السلام الصحراويين

بوردو (فرنسا)، 04 غشت 2017(واص). حل فوج  من الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية في فرنسا بمركز العطل التابع لمجلس شركات الكهرباء والغاز الواقع بمنطقة  "پاسان داغكغاشون" قرب مدينة بورودو أين نظمت عدة أنشطة ترفيهية وتعريفية بالقضية الصحراوية "محاضرات، معرض صور، وأفلام وثائقية وموسيقى حسانية" .

وبحسب القائمين على هذا البرنامج الإنساني يهدف مجلس شركات الكهرباء والغاز من دعوة وإستقبال الأطفال الصحراويين بالجنوب الفرنسي من أجل التخفيف من معاناتهم بمخيمات اللجوء خاصة في فترة الصيف، بالإضافة إلى التعريف بالقضية الصحراوية داخل الأوساط الفرنسية والمساهمة في التبادل الثقافي بين البراعم الصحراويين وإخوتهم الفرنسيين وكذا تعلم اللغة الفرنسية.

ومن المنتظر أن ينطم مجلس شركات الكهرباء والغاز أمسية تضامنية مع القضية الوطنية الصحراوية سيتم خلالها تنشيط محاضرة حول كفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال وعرض الفليم الوثائقي الصحراوي "قل لهم أنني موجود" الذي ينقل مقتطفات من ملحمة أكديم إزيك التاريخية وجزء من المسار النضالي للمعتقل السياسي الصحراوي و المدافع عن حقوق الانسان "النعمة أصفاري" ومعاناته ورفاقه مجموعة أكديم إزيك بسجن العرجات والمحكوم عليهم بأحكام تصل إلى السجن مدى الحياة من طرف محكمة الإحتلال المغربي

  120/ 090(واص)