تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المركز البرازيلي للتضامن مع الشعوب والنضال من أجل السلام يندد بالأحكام الجائرة في حق مجموعة أكديم إزيك

نشر في

برازيليا ( البرازيل ) 23 يوليو 2017 ( واص ) - عبر المركز البرازيلي للتضامن مع الشعوب والنضال من أجل السلام ، عن رفضه التام للأحكام القاسية في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك ولكل ممارسات الاحتلال المغربي بالمناطق الصحراوية المحتلة.
واعتبر المركز في بيان له ، أن أطوار المحاكمة كانت محل تنديد واسع لانتهاكها حقوق المعتقلين الذين يناضلون من أجل تحرير وطنهم ، مبرزا أنه يضم صوته إلى كل الأصوات المنددة بالانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان ، والتي يعود سببها إلى التأجيلات المتكررة لتنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي الذي كان مقررا إجراؤه بداية تسعينيات القرن الماضي.
وأبرز البيان أن الصحراء الغربية الموجود أكثر من أربعة عقود تحت الاحتلال المغربي والمصنفة لدى الأمم المتحدة ضمن الأقاليم التي لم تتمتع بعد باستقلالها ، لازالت مسرحا للانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والتي ما فتئ الصحراويون ينددون بها ، مطالبين بتطبيق حق تقرير المصير.
وفي ختام بيانه ، طالب المركز البرازيلي للتضامن مع الشعوب والنضال من أجل السلام بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ووضع حد للمحاكمات المغربية الصورية ضدهم.
( واص ) 090/100