تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اليسار الديمقراطي الايطالي يخصص حيزا للتضامن مع القضية الصحراوية

نشر في

كاستيلو فرانكو (ايطاليا)، 22 يوليو 2017 (واص) - خصص الحزب الديمقراطي الايطالي حيزا هاما خلال احتفاله بالذكرى السنوية للحزب للتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
وعرفت الاحتفالات  تظاهرات كبيرة بمنتجع المدينة السياحي بحضور الآلاف السياسيين من مختلف المقاطعات، حيث خصص الاحتفال  لنقاش جملة من قضايا تهم ايطاليا وأوروبا والعالم اجمع.
وقد حظيت القضية الصحراوية باعتبارها من أكثر قضايا التحرر في العصر الحديث وأخر مستعمرة في إفريقيا بتكريم كبير في احتفالات اليسار من خلال تخصيص حيز كبير من المكان المخصص للاحتفالات لتنظيم أنشطة تضامنية مع القضية الصحراوية ومنح رسل السلام الصحراويين فرصة التعبير عن قضيتهم أمام الزوار بطريقتهم الخاصة.
الجانب المخصص للقضية الصحراوية شهد حضور رئيس المدينة وعدد من أعضاء برلمانها كتعبير عن الترحيب بالضيوف الصحراويين وعن تضامنهم مع قضية الشعب الصحراوي،  كما حضر المناسبة السيد استفانو باكاري العضو البارز بمجلس الشيوخ الايطالي ورئيس الجمعيات البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي الذي عبر عن امتنانه البالغ بتخصيص اليسار الايطالي حيزا للتضامن مع القضية الصحراوية.
رسل سلام الدولة الصحراوية قدموا مسرحية قصيرة للتعريف بقضيتهم كأطفال أبرياء لهم الحق ولشعبهم في مستقبل أفضل في عالم أفضل يمنح الشعوب الحق في تقرير مصيرها.
هذا التكريم يعكس اهتماما شعبيا ورسميا تحظي به القضية الصحراوية العادلة ودعما متزايدا تشهده داخل ايطاليا وهو الأمر الذي من شأنه المساعدة على الضغط على الحكومة الايطالية ومؤسسات الاتحاد الأوروبي لإرغام المغرب على الانصياع للشرعية الدولية واحترام حقوق الإنسان ووقف نهب الثروات الصحراوية. (واص)
090/105.