تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الطلبة ورابطة الطلبة الصحراويين بفرنسا يدينان الأحكام الصادرة في حق معتقلي " أكديم إزيك"

نشر في

الشهيد الحافظ 20 يوليو 2017 (واص) - أدان اليوم اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ورابطة الطلبة الدارسين بفرنسا الأحكام الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك" .
جاء ذلك في بيان لهما أكدا فيه أن المحكمة جرت في انتهاك صارخ للقوانين الدولية والمواثيق ، التي تثبت  عدم شرعية هذه المحكمة وعدم اختصاصها قانونيا كغيرها من المحاكم المغربية فيما يتعلق بالصحراء الغربية كإقليم غير تابع للسيادة المغربية وهذا ما أكدته محكمة العدل الدولية في رأيها الاستشاري، وكذلك المحكمة العليا الإسبانية ومؤخرا محكمة العدل الأوربية.
وجدد البيان مطالبته بإطلاق سراح معتقلي أگديم إيزيك وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي فورا وبدون شروط، مجددا عزمه مواصلة الدفاع عن المعتقلين السياسيين الصحراويين والتحسيس بمعاناتهم في الأوساط الفرنسية وعلى جميع المستويات.
كما طالب البيان الحكومة الفرنسية بالضغط على الحكومة المغربية من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وفِي مقدمتهم أبطال أگديم إيزيك ومجموعة الصف الطلابي.
ودعا البيان كذلك كافة المنظمات الطلابية والشبانية الفرنسية الى دعم كفاح الشعب الصحراوي والعمل من أجل أطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين، داعيا كافة الطلبة والشباب الصحراويين بفرنسا للمشاركة في التظاهرة المزمع تنظيمها أمام سفارة دولة الاحتلال المغربية بباريس يوم 25 يوليو 2017. (واص)
090/105.