تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الأحكام الصادرة في مجموعة "أكديم إزيك" الهدف من ورائها إسكات الشعب الصحراوي عن حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير" (وزارة الأرض المحتلة والجاليات)

نشر في

الشهيد الحافظ 19 يوليو 2017 (واص) - أكدت اليوم الأربعاء وزارة الأرض المحتلة والجاليات أن الأحكام الجائرة الصادرة في حق مجموعة "أكديم ازيك " الهدف من ورائها هو إسكات صوت الشعب الصحراوي المكافح والمدافع عن حقه المشروع والمعترف به دوليا في الحرية والاستقلال .
الوزارة وفي بيان لها أصدرته غداة إصدار محكمة الاحتلال المغربي للأحكام في حق معتقلي "أكديم إزيك" ، تدين تلك الأحكام وتناشد المنتظم الدولي  والضمائر الحية  للتدخل العاجل والفوري  لحماية الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية والضغط على دولة الاحتلال  المغربية لإطلاق سراح معتقلي ملحمة أكديم إيريك وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
وشكر البيان جميع المعتقلين  وعائلاتهم وكذا المنظمات الدولية والمراقبين والملاحظين الدوليين الذين آزروا المعتقلين السياسيين الصحراويين  ،وعائلاتهم وبحت عن كشف الحقيقة الى العالم ، داعيا الجماهير الصحراوية المكافحة إلى  مزيد من الوحدة و الصمود والتحدي وتكثيف العمل النضالي  والدفاع عن الحق حتى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين دون قيد أو شرط.، واستكمال السيادة  الوطنية على كامل تراب الجمهورية الصحراوية . (واص)
090/105.