تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الفيدرالية الأندلسية لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي تنظم مسيرة من أجل السلام في الصحراء الغربية للتنديد بالاحتلال المغربي

نشر في

مدريد، 08/07/2017(واص)- تنظم اليوم السبت في مدينة اشبيلية الاسبانية مسيرة من أجل السلام في الصحراء الغربية للتنديد بالاحتلال المغربي والتي دعت اليها الفيدرالية الأندلسية  لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي.
وأكد الأمين العام الجديد للحزب الشيوعي الأندلسي ارنيستو ألبا في بيان صحفي "أن المسيرة من أجل السلام في الصحراء الغربية تهدف الى رفض الاحتلال المغربي للصحراء الغربية مؤكدا في هذا الصدد بان شعب الأندلس سيبقى وفيا لمبادئ الصداقة التي تربطه مع الشعب الصحراوي".
من جهة أخرى  أشار السيد ألبا أن دليل تضامن سكان الأندلس مع الصحراء  الغربية يتجسد كل سنة من خلال مساهمته الكبيرة في برامج عطل السلام التي تسمح باستقبال آلاف الأطفال الصحراويين بالإضافة الى إرسال قوافل إنسانية الى مخيمات أللاجئين الصحراويين.
كما شجع الأمين العام الجديد للحزب الشيوعي الأندلسي في بيانه آلاف المناضلين من حزبه على المشاركة في هذا العمل التضامني من أجل إبراز  الالتزام التاريخي للحزب مع نضال جبهة البوليساريو و رفض سياسة البؤس و القمع  التي يفرضها المغرب على الصحراء الغربية منذ عشرات السنين.
من جهة أخرى  وجه زعيم الحزب الشيوعي الأندلسي نداء للشعب الأندلسي و لمجلس المقاطعة للمطالبة باحترام القانون الدولي من أجل تنظيم استفتاء حول  تقرير المصير الذي يسمح للشعب الصحراوي بتقرير مصيره بكل حرية.
للإشارة فان هذه التظاهرة التي تنظم كل سنة بمناسبة وصول أطفال  صحراويين الى الأندلس في إطار برنامج عطلة في سلام ستجوب مختلف شوارع اشبيليا  من أجل المطالبة بحرية الصحراء الغربية و التنديد بالوضع الصعب الذي يعيشه  الشعب الصحراوي. واص
090/102