رئيس مقاطعة كناريا الكبرى يستقبل ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة رفقة الناشطة الحقوقية أمنتو حيدار

 

لااس بالماس (كناريا، اسبانيا)، 29 يونيو 2017 (واص) -  استقبل اليوم  بمقر مقاطعة كناريا  السيد البخاري أحمد  الممثل الدائم لجبهة البوليساريو لدي الأمم المتحدة من طرف رئيس مقاطعة كناريا الكبرى السيد انطونيو موراليس .

وتمحور اللقاء الذي جرى بحضور المناضلة الحقوقية أمنتو حيدار  بين الطرفين حول مستجدات القضية الوطنية سياسيا ودبلوماسيا ، ومساعي الأمم المتحدة لتجسيد قرار مجلس الأمن الأخير الذي دعا الى استئناف المفاوضات بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمغرب لتحريك مسار مسلسل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية    .

وأطلعت أمينتو حيدار رئيس المقاطعة على الانتهاكات الجسيمة  التي يتعرض لها المدنيون الصحراويون والنشطاء السياسيون من طرف سلطات الاحتلال المغربية ، ملحة على أهمية زيارة وفود الحقوقيين والمراقبين الدوليين والبرلمانيين للمناطق المحتلة بشكل دوري لترصد عن كثب الواقع الاجتماعي المزري للصحراويين في ظل الاحتلال وما يتعرضون له من اضطهاد وحرمان وانتهاكات لحقوقهم الإنسان.

وشددت على ضرورة توسيع مهمة بعثة الأمم لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية "المينورسو" لتشمل حماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية على غرار باقي بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام عبر العالم.

وجدد المسؤول الكناري بالمناسبة دعم مقاطعته اللامشروط لكفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه في الحرية والاستقلال،  معبرا في ذات الوقت عن استعداده لمواصلة الدعم الإنساني لمخيمات اللاجئين الصحراويين وتعزيز وترقية التعاون مع السلطات الصحراوية.

وحضر اللقاء كل من مستشار التعاون الدولي السيد كارميلو راميريس والمستشارة المبادرات الاجتماعية السيدة إينيس ميراندا وممثل جبهة البوليساريو بكناريا. (واص)

090/105.