تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوضع بالكركرات : جبهة البوليساريو تحتج وتدعو إلى ضرورة أن تأخذ المينورسو مكانها بالمنطقة تطبيقا لنص وروح قرار مجلس الأمن

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 04 يونيو 2017 (واص) - قدمت يوم السبت جبهة البوليساريو احتجاجا رسميا الى السيد كيم بولدوك الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية ، تشدد فيه على ضرورة أن تأخذ المينورسو مكانها في منطقة الكركرات تطبيقا لنص وروح قرار مجلس الأمن  .
وأضاف البيان أنه و"بعد مضي أكثر من شهر على صدور قرار مجلس الأمن رقم 2351 دون أن يلاحظ أي تواجد للمينورسو في الشريط العازل بمنطقة الكركارات، وعلى إثر توقيف قوات الاحتلال المغربية بذات المنطقة للمواطن الصحراوي بابا احمد هيداله ومنعه من المرور باتجاه المناطق المحتلة وهو المتواجد منذ عدة أيام بالمنطقة يطالب بحقه في الدخول إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
وفي هذا الإطار قدم السيد امحمد خداد عضو الأمانة الوطنية المنسق مع الأمم المتحدة يوم السبت  3 يونيو 2017، احتجاجا إلى السيدة كيم بولدوك، الممثلة الخاصة للأمين العام في الصحراء الصحراء الغربية ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية "المينورسو"،  مشددا فيه على ضرورة أن تأخذ المينورسو مكانها بمنطقة الكركارات تطبيقا لنص وروح قرار مجلس الأمن.
 وطالب أمحمد خداد بالإخلاء الفوري لسبيل المواطن الصحراوي بابا احمد هيداله وتمكينه من مواصلة طريقه باتجاه الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية .
هذا وتجدر الاشارة إلى ، أن الوضع بمنطقة الكركارات في صلب نقاشات مجلس الأمن نهاية شهر ابريل المنصرم التي انتهت بتمديد عهدة المينورسو والتأكيد على ضرورة تواجد نقطة مراقبة دائمة بمنطقة الكركارات إضافة إلى الإشارة إلى الحاجة الملحة لمراجعة وضع الشريط العازل خصوصا بتلك المنطقة. (واص)
090/105