تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يلتقي وزير الصحة العمومية الكوبي

نشر في

هافانا(كوبا)01يونيو2017(واص) التقى السيد إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام  لجبهة البوليساريو، بوزير الصحة العمومية الكوبي، السيد روبيرتو موراليس، وذلك بمقر وزارة الصحة العمومية الكوبية، بحضور كبار المسؤولين والمساعدين بالوزارة.
 و سمح  اللقاء ـ الذي يأتي في إطار الزيارة الرئاسية إلى جمهورية كوباـ  بتقييم مستوى التعاون الحيوي بين جمهورية كوبا والجمهورية الصحراوية في مجال الصحة العمومية وتكوين الأطباء والتقنيين في مختلف المجالات الصحية..  
وزير الصحة الكوبي الذي عبر عن سعادته باستقبال رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بمقر وزارته، قدم عرضاً عكس التطور الباهر الذي حققه النظام الصحي الكوبي، مدعماً عرضه بجملة من المؤشرات الإيجابية والأرقام والإحصاءات. وأوضح الوزير أن بلاده تتقاسم مع شعوب العالم ما تتوفر عليه من خبرات وقدرات بشرية في الميدان الصحي، على غرار 62 بعثة طبية كوبية منتشرة في دول العالم،من بينها الجمهورية الصحراوية.
رئيس الجمهورية الذي حيا الدور البارز للشعب الكوبي بمختلف مؤسساته في دعم الشعب الصحراوي،عبر عن تطلعات الدولة الصحراوية في تطوير المنظومة الصحية الوطنية من خلال استثمار العنصر البشري المختص والاستفادة من الخبرة الكوبية في تعزيز برامج التكوين والتكوين العالي،واعتماد أساليب مبتكرة لتمكين الأطباء الصحراويين من تطوير خبراتهم في الميدان،ومن خلال مؤسسات الصحة العمومية الوطنية
وحضر اللقاء عن الجانب الصحراوي كل من عمر منصور، عضو الأمانة الوطنية، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا، ومحمد مولود محمد فاظل، وزير التعليم والتربية، وماء العينين اتقانا، السفير الصحراوي بكوبا، وعبداتي ابريكة، مستشار بالرئاسة,
  120/ 090(واص)