تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تؤكد : " تخفيض كمية المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين هدفه تجويع الشعب الصحراوي"

نشر في

الجزائر 31 ماي 2017 (واص) - دعت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، السيد سعيدة بن حبيلس ، المجموعة الدولية إلى التراجع عن القرار المتخذ بخصوص تخفيض كمية المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين، واصفة القرار بالخطير، باعتباره يهدف الى تجويع الشعب الصحراوي .
وأبرزت بن حبيلس أن قرار هذه الدول   يدخل  في إطار المواقف و الخلفيات السياسية .
تصريح رئيسة الهلال الأحمر الجزائري جاء خلال مشاركتها أمس الثلاثاء في المنتدى الذي احتضنته جريدة "المجاهد" تحت عنوان "خطر الحروب على الأطفال،وذلك بمناسبة  اليوم العالمي للطفل، حيث خصص هذا المنتدى كوقفة تضامن مع الطفل الصحراوي والفلسطيني .
السيدة سعيدة بن حبيلس دقت ناقوس الخطر إزاء الوضعية الإنسانية المزرية التي يعيشها الشعب الصحراوي، مضيفة أنه من غير المقبول أن نزيد من معاناة اللاجئين بمثل هذه القرارات الارتجالية التي تمس بأدنى حقوق الإنسان.
و أشارت إلى أن الأطفال الأبرياء كثيرا ما يذهبون ضحية حسابات جيو إستراتيجية من قبل أكبر القوى في العالم، مضيفة أن الدول التي عودتنا على الحديث عن حقوق الإنسان نراهم لا يأبهون في الدوس عن أبسط حقوق الطفولة. (واص)
090/105.