رئيس الجمهورية يلتقي وزير التعليم العالي الكوبي

هافانا (كوبا)، 31 ماي 2017 (واص) - اجتمع  رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ،السيد إبراهيم غالي أمس الثلاثاء،  مع السيد خوسيه رامون سابوريدو لويدي، وزير التعليم العالي في الحكومة الكوبية .

وخلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة التعليم العالي، بحضور نائب الوزير والمكلفة بالعلاقات الخارجية، قدم الوزير عرضا عن نظام التعليم العالي في كوبا،وشبكة الجامعات الوطنية التي يرتكز عليها، منوها بالمجهودات التي تقوم بها وزارته في مجال الأبحاث والدراسات العلمية في مختلف الميادين، مبرزا مساهمة وزارة التعليم العالي الكوبية في تكوين عدد كبير من الطلاب الصحراويين المتميزين في مختلف شعب التعليم العالي .

كما أكد وزير التعليم العالي الكوبي، وسعيا لتعميق التعاون وتبادل الخبرات، قدم الدعوة الأخوية للجمهورية الصحراوية للمشاركة في المؤتمر العالمي للجامعات الذي سينظم في هافانا في فبراير المقبل ، والذي سيكون فرصة لمناقشة التحديات والتوجهات العالمية للتعليم العالي، ودور الجامعة في تجسيد السياسات الوطنية في مختلف الميادين.

 رئيس الجمهورية من جانبه،  حيا مساهمة هذه الوزارة العتيدة في تكوين عدد كبير من الطلاب الصحراويين في وقت كان الشعب الصحراوي في اشد الحاجة الى ذلك ، انسجاما مع المواقف الشجاعة التضامنية للشعب الكوبي وثورته وقيادته مع شعبنا المكافح .

كما عبر الرئيس إبراهيم غالي عن حرصه على توسيع مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مختلف مراحل التعليم والتعليم الجامعي ،خاصة من خلال مرافقة مشروع المدرسة الوطنية سيمون بوليفار والمساهمة في استمراريته، إضافة لتوطيد التعاون بين الجامعات الكوبية وجامعة التفاريتي ،بهدف رفع المستوى التعليمي والمهني للمعاهد والمراكز التابعة لها .

وحضر اللقاء عن الجانب الصحراوي كل من عمر منصور، عضو الأمانة الوطنية، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا، ومحمد مولود محمد فاظل، وزير التعليم والتربية، وماء العينين اتقانا، السفير الصحراوي بكوبا، وعبداتي ابريكة، مستشار بالرئاسة. (واص)

090/105.