قوات الاحتلال تعتقل شبانا صحراويين بكل من العيون وبوجدور المحتلتين

العيون المحتلة،  26 ماي 2017 (واص)اقدمت قوات الاحتلال المغربية مساء يوم الاربعاء  على اعتقال 4 شبان صحراويين بكل من العاصمة العيون وبوجدور المحتلتين وذلك اثناء مشاركتهم ضمن مظاهرات مطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال والوجود.

فبالعاصمة المحتلة العيون اقدمت عناصر من شرطة الاحتلال على اعتقال الشاب عبد الهادي ياسين عضو تنسيقية رافضي جنسية الاحتلال واخيه حسن ياسين وذلك اثناء مشاركتهما ضمن فعاليات مظاهرة تم تنظيمها بحي " تكساس " بالعاصمة المحتلة حيث تم نقلهما الى مقر ولاية امن الاحتلال حيث جرى تعذيبهما لمدة ثلاث ساعات قبل ان يتم اطلاق سراحهما.

وبمدينة بوجدور المحتل اقدمت عناصر من شرطة الاحتلال على اعتقال شابين من شبان الانتفاضة ويتعلق الامر بكل من الشاب احمد فعراس والقاصر حمزة باعزيز وذلك اثناء مشاركتهما ضمن مظاهرة سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في الاستقلال بحي " ليراك " بالمدينة المحتلة ، حيث تم تعذيبهما داخل سيارة شرطة الاحتلال قبل ان يتم نقلهم الى مخفر الاحتلال مع ورود انباء عن نقلهم يوم الجمعة القادم للمثول اما محكمة الاحتلال بالعيون المحتلة.

وجدير بالذكر أن قوات الاحتلال في الأشهر القليلة الماضية كثفت من سياسة الاعتقال السياسي ضد نشطاء الانتفاضة والمناضلين الصحراويين بالأراضي المحتلة ومناطق جنوب المغرب.

  120/ 090(واص) .