تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حزب روسيا العادلة مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل

نشر في

موسكو  23 ماي 2017 (واص)  - أستقبل اليوم الثلاثاء بمقر الدوما الروسية (الغرفة السفلى للمجلس الفيدرالي لروسيا الفيدرالية - البرلمان) الدكتور علي سالم محمد فاضل، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب من طرف النائب أليغ شيين من كتلة حزب روسيا العادلة.
خلال اللقاء ركز الدبلوماسي الصحراوي على انتهاكات حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، والاستغلال المفرط للثروات، وخرق وقف إطلاق النار في الكركرات من طرف المغرب، ومقتضيات القرار رقم 2351 الأخير لمجلس الأمن الدولي والمعركة التي دارت حوله، بالإضافة إلى تطاول الغزاة المغاربة على الشرعية الدولية والدعم الفاضح لتحايله من قبل فرنسا، التي لم تبخل برميها بكل ثقلها للتغطية على سياسة الاحتلال المغربية ووقوفها في مجلس الأمن ضد أي قرار يعري المناورات المغربية. 
كما دار الحديث حول موقف روسيا الفيدرالية الشجاع والمبدئي إبان تداولات مجلس الأمن الدولي للوضع حول الصحراء الغربية وتمسكها بالشرعية الدولية ومعارضتها الشديدة لحلول أحادية الجانب لا تخدم مسار السلام الأممي.
وقد عبر النائب أليغ شيين عن تعاطف حزبه مع كفاح الشعب الصحراوي العادل وتأييده المطلق لحقه في الحرية والاستقلال، منددا بالموقف المتعنت لدولة الاحتلال المغربية وعدم انصياعها للشرعية الدولية، مؤكدا على ضرورة إيصال صوت الشعب الصحراوي إلى كل القوى المحبة للعدالة والسلام.
كما اتفق الطرفان على مواصلة التشاور والزيارات بين حزب روسيا العادلة والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والبحث عن صيغ فاعلة لتطوير العلاقات الثنائية مستقبلا بينهما لتقوية روابط الصداقة والتعاون المشترك.
 120/090(واص).