تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يدين أساليب المماطلة والتأجيل والمناورة التي تمارسها دولة الاحتلال المغربي

نشر في

الشهيد الحافظ 11 ماي 2017 (واص) - أدان المكتب الدائم للأمانة الوطنية في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أساليب المماطلة والتأجيل والمناورة التي تمارسها دولة الاحتلال المغربي .
وعبر البيان عن إدانته لأساليب المماطلة والتأجيل والمناورة التي تمارسها دولة الاحتلال المغربي،  على غرار تأجيلها المتكرر لمحاكمة معتقلي الصف الطلابي، مطالباً بإطلاق سراح معتقلي اكديم ايزيك وامبارك الداودي ويحي محمد الحافظ إيعزة وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، وتمكين بعثة المينورسو من آلية تمكنها من حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومراقبتها والتقرير عنها.  
وسجل المكتب صمود ومقاومة جماهير الشعب الصحراوي البطل في الأرض المحتلة وجنوب المغرب، وحيا معتقلي اكديم ايزيك الذين يواجهون بشجاعة وثبات أطواراً جديدة من المحاكمات الصورية الظالمة، مشيداً بالهبة الوطنية التضامنية والدولية للتضامن معهم ومع كل المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، والتي تجسدها المرافقة المستمرة لهم، رغم طول المسافة ورغم كل أساليب القمع والترهيب والحصار التي تمارسها دولة الاحتلال المغربي. 
وجدد المكتب مطالبته الأمم المتحدة باتخاذ الخطوات العاجلة لوضع حد للانتهاكات المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من طرف دولة الاحتلال المغربي التي تخطط، عبر محاكمة مدنية صورية، لجريمة إصدار أحكام جائرة وقاسية في حق معتقلي اكديم إيزيك، بعد تلك التي أصدرتها في حقهم المحكمة العسكرية. (واص)
090/105.