تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فرنسا : متظاهرون يطالبون بالإفراج عن المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

نشر في

نانسي (فرنسا)، 14 أبريل 2017 (واص) - دعا متظاهرون صحراويون ومتضامنين مع القضية الصحراوية من الدولة المغربية الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وفي مقدمتهم مجموعة "أكديم إزيك"، خلال مظاهرة شهدتها مدنية نانسي الفرنسية على هامش فعاليات الأسبوع التضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراويين.
 التظاهرة التي شارك فيها عدد من أفراد الجالية الصحراوية وأعضاء من جمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي وهيئات حقوقية ونقابية بالمدينة رفع خلالها المتظاهرون مجموعة من الشعارات تدعو الحكومة الفرنسية بالتدخل العاجل لدى الدولة المغربية من أجل الإفراج الفوري عن كافة السجناء السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية، كما طالبو في السياق ذاته مجلس الأمن بتحديد تاريخ لإجراء إستفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية كحل لإنهاء معاناة الشعب الصحراوي المقسم منذ ما يزيد عن أربع عقود بسبب الإحتلال المغربي للإقليم.
هذا وقد تعرضت المظاهرة لمحاولة تشويش فاشلة من قبل بعض الأشخاص المحسوبين عن الأجهزة الإستخباراتية الخارجية، بعد أن عمدوا إلى الهجوم على المتظاهرين بطريقة همجية إستدعت تدخل الشرطة الفرنسية التي كانت تعمل على تأمين المظاهرة. (واص)
090/105.