تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية الداخلة : الوفود الطلابية والشبانية تعبر عن تضامنها اللامشروط مع الشعب الصحراوي في محنته وكفاحه من أجل الحرية والاستقلال

نشر في

ولاية الداخلة 13 أبريل 2017 (واص) – عبرت الوفود الطلابية والشبانية المشاركة في الندوة الدولية للشباب والطلبة عن تضامنهم اللامشروط مع الشعب الصحراوي في محنته وكفاحه المشروع من أجل الحرية والاستقلال.
ودعا المشاركون في البيان الختامي الذي توج أشغال الندوة الدولية بولاية الداخلة الجمعية العامة للأمم المتحدة وبالتعاون مع الإتحاد الإفريقي إلى تحديد تاريخ لإجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي بشكل فوري.
كما جددوا مطالبتهم الأمم المتحدة بالحفاظ على سلامة أراضي الجمهورية الصحراوية كإقليم خاضع لمبدأ تصفية الاستعمار وكأخر مستعمرة من إفريقيا من أي المساس بها.
وحث البيان الختامي للندوة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية واتخاذ خطوات فعالة في إيجاد تسوية نهائية للنزاع يتمكن من خلالها الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير .
كما شدد المشاركون على الحاجة الملحة إلى احترام القانون الدولي الإنساني ، داعين إلى توفير المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين على نحو وقائي ودائم . (واص)
090/ 105 .