تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"دور الإتحاد الإفريقي وهيئاته وأهم المكاسب" أهم ما ميز اليوم الثاني من أشغال الندوة الدولية للشباب والطلبة

نشر في

ولاية الداخلة 13 أبريل 2017 (واص) – استمع اليوم الخميس المشاركون في الندوة الدولية للشباب والطلبة للتضامن مع الشعب الصحراوي  إلى محاضرة حول دور الإتحاد الإفريقي وهيئاته وأهم المكاسب المحققة في المنطقة والأفاق .
المحاضرة التي قدمها الملحق الإعلامي والثقافي بالبعثة الصحراوية لدى إثيوبيا والإتحاد الإفريقي السيد ودادي السالك ،أطلع فيها الحضور على هيئات وأجهزة منظمة الوحدة الإفريقية "الإتحاد الإفريقي حاليا ، منذ تأسيسها سنة 1963 من طرف 33 دولة  "من أجل تحقيق أهداف المنظمة التي من أهمها القضاء على كل أشكال الاستعمار في إفريقيا وقد ساهمت إفريقيا فعلا في تحقيق جزء كبير من ذلك الهدف" يضيف المحاضر.
وأشار ودادي السالك الى أن غياب المغرب بعد انضمامه الى الإتحاد الإفريقي عن اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي بعد مصادقته على القانون التأسيسي للإتحاد ، الهدف منه هو محاولة إضعاف الموقف الإفريقي من خلال كسر الإنسجام داخل الهيئة .
وفي ختام المحاضرة ، أكد الملحق الإعلامي والثقافي بالبعثة الصحراوي بالإتحاد الإفريقي أن الدولة الصحراوية عليها العمل كبلد عضو على تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها الإنطلاق الفعلي بمشاركة الإتحاد الإفريقي في تنفيذ المخطط عبر مواءمة برنامج العمل الوطني مع أهداف وأجندة 2063.
وكذا الحرص على ضمان الحضور لكل الأحداث و الفعاليات و الشراكات التي ينظمها الإتحاد الإفريقي أو يكون طرفا فيها لتفويت الفرص على الإحتلال المغربي في انتزاع مواقف أو تعطيل أخرى .
هذا بالإضافة إلى وضع خطة عمل استراتيجية لاستثمار مواقف المنظمة و ترسانتها القانونية و مسؤوليتها كضامن للحل في صناعة مواقف مستقبلية تكون اكثر تقدما. (واص)
090/105.