تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جامعة سيدني تحتضن ندوة حول القضية الصحراوية

نشر في

 
سيدني(أستراليا) 07افريل2017(واص)- إحتضنت جامعة سيدني الاوسترالية ندوة علمية تمحورت حول قضية الصحراء الغربية تحت عنون " التحديات، الامال و الخطوات المقبلة للنضال من أجل تقرير المصير.
و بحضور ممثل جبهة البوليساريو بأستراليا السيد كمال فاضل و الباحثة الامريكية راندي اروين و جمع غفير من المهتمين تم تنظيم حلقة تمحورت حول المقاومة السلمية للشعب الصحراوي، أين أجاب المؤطرون على أسئلة مهمة طرحها الطلبة حول مختلف جوانب القضية الصحراوية.
وقدم ممثل جبهة البوليساريو باوستراليا نبذة تاريخية حول القضية الصحراوية وفي ما يتعلق بالتحديات التي يواجهها نضال الشعب  الصحراوي من اجل تقرير المصير و الاستقلال، كما أشار الممثل الصحراوي الى الدور السلبي الذي ينتهجه بعض الدول الأعضاء  في مجلس الأمن كفرنسا و الذي كان سببا في عدم تطبيق قرارات الامم المتحدة و مشروع السلام الذي وافق عليه طرفي النزاع وتبنته الامم المتحدة.
و أضاف الدبلوماسي الصحراوي أن كبر مايملك الشعب الصحراوي هو إرادته الفولاذية و ايمانه بعدالة قضيته و إستعداده لتقديم المزيد من التضحية، و هذه العوامل جعلت النظام المغربي و يعاني في عزلة و ضغط دولي متزايد.  (واص)
130/090