تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان يستقبل متضامنين ايطاليين

نشر في

الشهيد الحافظ 29 مارس 2017 (واص)استقبل اليوم  الاربعاء رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان السيد ابا الحيسن، وفدا عن جمعية التضامن ـ تبرس ـ الايطالية ومتضامنين ايطاليين من باحثين وإعلاميين، إضافة الى نائبة ممثل بلادنا بايطاليا السيد فاطمة المحفوظ، وبحضور عضو اللجنة السيد محمود خطري .
 وتناول اللقاء عمل اللجنة في مجال ترقية  حقوق الإنسان  بالدولة الصحراوية وآخر تطورات القضية الصحراوية في ظل تنامي وتيرة القمع المغربي بالأراضي المحتلة على ضوء الانتهاكات المغربية الممنهجة والمستمرة لحقوق الإنسان والشعوب.
 كما تطرق رئيس اللجنة السيد ابا الحيسن الى آخر تطورات ملف معتقلي اكديك ازيك  ودور المتضامنين والمراقبين الايطاليين في الحضور الى المحاكمة المقررة يوم 08 ماي2017 بمدينة سلا المغربية لمتابعة الانتهاكات المغربية لقواعد المحاكمة العادلة و الممارسات المشينة الموجهة ضد عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين من قبل السلطات المغربية.
وابرز رئيس اللجنة دور فعاليات المجتمع المدني الايطالي في التعريف بالقضية الصحراوية والمساهمة في تحريك موقف الحكومة الايطالية كعضو في مجلس الأمن الدولي لتسريع عملية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية كآخر مستعمرة في افريقيا، والضغط على الدولة المغربية لاحترام حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
  120/ 090(واص)