تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في رسالة الى الأمين العام الأممي : رئيس الجمهورية يدين السياسات القمعية والاستفزازية لدولة الاحتلال المغربي

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 29 مارس 2017 (واص) – أدان اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي السياسات القمعية والتصعيدية والاستفزازية التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي.
وأضاف رئيس الجمهورية في رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس "نؤكد لكم بأن السياسات القمعية والتصعيدية والاستفزازية لدولة الاحتلال المغربي، بما فيها طرد المكون المدني والسياسي للمينورسو والخرق السافر لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركارات، لا تعكس إرادة حقيقية وصادقة في تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي 2258.
وأمام هذه الممارسات المغربية القمعية الوحشية في حق مدنيين صحراويين عزل- يضيف السيد الرئيس -  "في بلد تم احتلاله بالقوة العسكرية، مسجل لدى الأمم المتحدة باعتباره لم يتمتع بعد بحق تقرير المصير، فإننا نطالب الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية لوقف هذه الانتهاكات والخروقات المتواصلة والمتزايدة".
"بعد أكثر من 41 سنة من وجود الاحتلال المغربي على أرض الساقية الحمراء ووادي الذهب، ينتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وينهب ثروات الشعب الصحراوي الطبيعية ، نطالبكم بالتدخل من أجل ضمان أمن وسلامة وحرية المواطنين الصحراويين العزل، وتمكين بعثة المينورسو من حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومراقبتها والتقرير عنها" يقول رئيس الجمهورية في رسالته. (واص)
090/105.