الشباب الديمقراطي العالمي ينظم وقفة أمام جدار العار المغربي للمطالبة بإزالته

بئر لحلو(الأراضي المحررة)، 26 مارس 2017 (واص) – نظم  وفد من منظمة الشباب  الديمقراطي العالمي "الويفدي" الذي يزور مخيمات اللاجئين الصحراويين والدولة  الصحراوية بزيارة إلى الأراضي المحررة ، أين نظم  وقفة تنديد أمام الجدار المغربي  الذي يقسم الصحراء الغربية.

وخلال الوقفة تعرف الوفد الشباني خلال هذه الوقفة و"من  قريب على حقيقة هذا الجدار وخطورته على الإنسان والحيوان"، حيث وجه دعوة ملحة  من أمام جدار"الذل والعار" إلى الأمم المتحدة من أجل "التدخل وإنهاء هذا  الاحتلال الظالم في حق الشعب الصحراوي".

كما دعا الوفد المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإزالة جدار" الذل والعار"  المغربي.

إلى جانب ذلك نظم الوفد وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين  مجموعة "اكديم ايزك" ومعتقلي الصف الطلابي، حيث أكد رئيس منظمة العالمية للشباب  الديمقراطي بأن المهرجان العالمي للشباب والطلبة الذي يحمل اسم  الرئيس الشهيد الراحل محمد عبد العزيز المبرمج انعقاده في روسيا شهر أكتوبر  القادم ،سيكون "رسالة إلى العالم توضح عدالة القضية الصحراوية والشعب  الصحراوي".

وكان المجلس الوطني لمنظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب برئاسة عضو الأمانة  العامة ،الأمين العام للاتحاد الزين سيد  أحمد استقبل وفد المنظمة العالمية للشباب الديمقراطي الأربعاء الماضي حيث  تمحور الاجتماع حول دور كل من منظمة الشبيبة الصحراوية و/الويفدي/ في التعريف  بالثورة الصحراوية  وتسليط الضوء على الانتهاكات المغربية في الجزء المحتل من  الصحراء الغربية.

و تأتي زيارة العمل التي يقوم بها الوفد للتحضير للمهرجان العالمي للشباب والطلبة المزمع تنظيمه أكتوبر القادم بروسيا. وتعتبر منظمة  اتحاد الشبيبة الصحراوية عضو في الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي. (واص)

090/105.