تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير روسي يؤكد وقوف بلاده إلى جانب حل عادل ودائم من أجل إحلال السلام في الصحراء الغربية

نشر في

موسكو ( روسيا ) 23 مارس 2017 ( واص ) - أكد مستشار الرئيس الروسي المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط والدول الإفريقية السيد ميخائيل بوكدانوف ، موقف بلاده المؤيد لحل عادل ودائم على أساس قرارات الأمم المتحدة من أجل إحلال السلام في الصحراء الغربية.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس وفدا صحراويا تحت رئاسة عضو الأمانة الوطنية المنسق مع المينورسو السيد أمحمد خداد بمقر وزارة  الخارجية الروسية ، أين تناول اللقاء تطورات القضية الصحراوية والعلاقات الثنائية ؛ حيث أكد الوزير الروسي أن موسكو لن تبخل جهدا من أجل إحلال السلام في الصحراء الغربية.
وبهذه المناسبة ، قدم السيد أمحمد خداد عرضا عن مستجدات القضية الصحراوية على مستوى الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والمحكمة الأوربية ، منوها بدور روسيا من أجل السلام في العالم وبالاهتمام الذي توليه لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية. 
وتأتي هذه الزيارة بضعة أسابيع قبل إصدار الأمين العام لتقريره أمام مجلس الأمن الدولي حيث أن روسيا هي عضو في مجموعة أصدقاء الأمين العام بشأن الصحراء الغربية.
ويضم الوفد الصحراوي إلى جانب السيد أمحمد خداد ، إبراهيم محمد محمود عضو الأمانة الوطنية كاتب الدولة للتوثيق والأمن ، فاطمة المهدي عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية وأعلي سالم محمد فاظل ممثل جبهة البوليساريو لدى روسيا.
( واص ) 090/100