وفد صحراوي يشرع في زيارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية

موسكو ( روسيا ) 23 مارس 2017 (واص) - شرع يوم الأربعاء الماضي وفد رسمي صحراوي يترأسه عضو الأمانة الوطنية المنسق مع المينورسو السيد أمحمد خداد ، في زيارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

الوفد الذي يضم إبراهيم محمد محمود عضو الأمانة الوطنية كاتب الدولة للتوثيق والأمن ، فاطمة المهدي عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية وأعلي سالم محمد فاظل ممثل الجبهة لدى روسيا ، استهل محطته بزيارة لمعهد الدارسات الشرقية التابعة للأكاديمية الروسية للعلوم ؛ أين تم تنشيط محاضرة من طرف السيد إبراهيم محمد محمود ، حول تطورات القضية الصحراوية بحضور خبراء وإطارات تابعة للمعهد تعمل في مجال البحوث والدراسات حول قضايا مختلفة كالقضايا الجيوسياسية والأمنية والاقتصادية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وقد تميزت المحاضرة بإسهامات ونقاشات بناءة من قبل المشاركين وهو ما ينمي الاهتمام المتزايد بالقضية الصحراوية كقضية عادلة.

وفي المساء كان الموعد مع برنامج إعلامي بمقر وكالة الأنباء الروسية "ريغنوم" أين استضاف السيدة فاطمة المهدي كضيف على برنامج "روسيا والعالم" من خلال مقابلة تناولت مراحل القضية الصحراوية ومطالب الشعب الصحراوي المتمثلة في حقه في تقرير مصيره بنفسه.

وطالبت المتحدثة الهيئات الأممية ومجموعة أصدقاء الأمين العام بشأن الصحراء الغربية ببذل مزيد من الجهد من أجل التعجيل بإنهاء معاناة الشعب الصحراوي وتمكينه من حريته واستقلاله وتوفير له الفرصة كشريك في تحقيق التنمية وبناء السلام كباقي شعوب العالم.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة الأنباء الروسية "ريغنوم" تعتبر وكالة أنباء الفيدرالية الروسية ولها انتشار واسع على مستوى الساحة الجهوية والدولية.

( واص ) 090/100