تأجيل محاكمة معتقلي أكديم إزيك الى غاية 20 مارس 2017

الرباط (المغرب)، 16 مارس 2017 (واص) - أرجأت محكمة الاحتلال المغربية بمدينة سلا محاكمة معتقلي "مجموعة اكديم ايزيك" إلى 20 من مارس الجاري ،  حسبما أفاد به مصدر من وزارة الأرض المحتلة والجاليات.  

وحسب المصدر ذاته فإن المعتقلين دخلوا إلى قاعة الجلسات وهم يرددون شعارات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية و الاستقلال.

وكعادتها عمدت السلطات المغربية إلى تجنيد مئات من رجال الأمن والمخابرات لمنع المواطنين الصحراويين من حضور أطوار محاكمة معتقلي اكديم ازيك، وكذا لمنعهم من التظاهر للمطالبة بإطلاق سراحهم.

هذا وكانت هيئات دولية ومنظمات حقوقية أعربت عن انشغالها بالظروف التي يتم فيها محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين ، حيث أكدت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني أن الإتحاد الأوروبي لطالما "أعرب عن انشغاله" حيال الاتهامات بسوء المعاملة واللاعقاب في إطار الحوار السياسي مع المغرب.

كما أعرب عدد من المتضامنين الأجانب مع الشعب الصحراوي بما فيهم تنسيقية الجمعيات الإسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي عن تنديدهم ب"عدم شرعية" هذه المحاكمة ، مطالبين بإطلاق سراح "فوري و لامشروط " للمعتقلين السياسيين الصحراويين.  (واص)

090/105.