عضوالبرلمان الدنمركي (كريستيان جول) يطالب السلطات المغربية بالإفراج عن المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك

كوبنهاغن (الدنمرك) 15 مارس 2017(واص)-  طالب السيد كريستيان جول عضو البرلمان الدنمركي والمتحدث باسم حزب تحالف الخضر- الحمر في بيان صحفي صدر يوم الثلاثاء السلطات المغربية بالإفراج عن المعتقلين السياسيين الصحراويين  مجموعة أكديم إزيك.

وصرح النائب الدنمركي في بيان صحفي له: "إن السلطات المغربية تجري هذه الأيام محاكمة ل25 ناشطا صحراويا من مجموعة أكديم ازيك، الذين تعرضوا للسجن منذ عدة سنوات في ظل ظروف قاسية بسبب مشاركتهم في التظاهرات السلمية بمدينة العيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية" ..

كما دعا السيد جول النائب الدنمركي أيضا في بيانه الصحفي " وزير الشؤون الخارجية الدنمركية، جنبا إلى جنب مع زملائه الأوروبيين إلى التدخل والضغط على المغرب لوقف هذه المعاملات الغير مقبولة ضد الصحراويين، مؤكدا على وجوب أن يكون هناك تحقيق دولي في انتهاكات حقوق الإنسان في هذه القضية"".

كما أضاف النائب الدنمركي في بيانه الصحفي" أنه يجب التأكد من أن المحامين النشطاء يعملون  بحرية ، وأن هناك محاكمة عادلة تحت إشراف دولي ، مشيرا الى أن نشطاء حقوق الإنسان ، مجموعة أكديم إزيك أبرياء ويجب أن يفرج عنهم حتى يثبت العكس.".

وأخيرا، أكد السيد جول النائب الدنمركي دعمه التام لجهود مجموعة أكديم إزيك السلمية والديمقراطية من أجل إنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.واص

090/107