تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الوطنية لمتابعة محاكمة معتقلي أكديم إزيك تثمن التفاعل الكبير لحركة التضامن الدولي مع المجموعة

نشر في

الشهيد الحافظ 11 مارس 2017 ( واص ) - ثمنت اللجنة الوطنية لمتابعة أطوار محاكمة معتقلي أكديم إزيك ، التفاعل الكبير لحركة التضامن الدولي في مختلف بقاع العالم مع موعد محاكمة المجموعة وحرصها على التواجد بشكل مباشر إلى جانب معتقلي أكديم إزيك كمحامي دفاع ، صحفيين أو مراقبين أثناء جلسات المحاكمة.
واعتبر بيان للجنة أن هذا كله ، سيعزز الضغط على الاحتلال وأجهزته القضائية الصورية ويدعم ثقة أسود ملحة أكديم إزيك في تواجد رسل السلام وذوي الضمائر الحية من العالم إلى جانبهم.
وعبرت اللجنة عن ارتياحها الكبير لمستوى التعبئة الشاملة لمختلف مكونات الجسم الوطني الصحراوي في المدن المحتلة، مخيمات العزة والكرامة والجاليات، لنصرة المعتقلين والتواجد معهم والشد على أيديهم من خلال الوقفات والمنابر والبيانات والاعتصامات.
كما ثمنت اللجنة النقلة النوعية المسجلة على مستوى انتفاضة الاستقلال في مختلف المدن الصحراوية المحتلة خلال الأيام الأخيرة ، والتي من المنتظر أن يتم  التنقل بعنفوانها إلى عاصمة الاحتلال لمقارعة العدو من عقر داره أمام محكمة الجور.
وأهاب البيان بالشعب الصحراوي والمتضامنين الدوليين ، لمضاعفة الجهود وجعل 13 مارس 2017 معلمة بارزة أخرى في تاريخ مقاومة الشعب الصحراوي ، ووحدة الموقف والاستعداد للبذل والوعي العميق بدقة الظرف وأهمية المعركة التي تحلى بها أبطالنا المعتقلون منذ 8 نوفمبر 2010 إلى يومنا هذا.
للإشارة ، فإن سلطات الاحتلال المغربية قررت محاكمة معتقلي أكديم إزيك في الثالث عشر مارس الجاري بعد سلسلة من التأجيلات والمماطلات قصد منع الصحافة والمراقبين الدوليين وكذا العائلات من حضور هذه المحاكمات الجائرة.
( واص ) 090/100