تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

البخاري أحمد يؤكد : " استقالة روس لن تؤثر بأي حال من الاحوال على مسار القضية الصحراوية"

نشر في

نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)، 10 مارس 2017 (واص) – أكد ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة عضو الامانة الوطنية السيد البخاري أحمد أن استقالة روس لن تؤثر بأي حال من الأحوال على مسار القضية الصحراوية.
البخاري أحمد وفي تصريح للاذاعة الجزائرية أوضح أن الاستقالة وفي حال تأكدت فإنها لن تؤثر بأي حال من الأحوال على مسار القضية الصحراوية ، مشيرا "بأن استقالة روس وإن تأكد خبر تنحيه فلن يؤثر على قضيتنا".
و أضاف البخاري أحمد "أن المعني (يقصد كريستوفر روس) لم يبلغه بذلك شخصيا رغم لقائهما هذا الصباح".
إلى ذلك دعا المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو في اجتماعه أمس الخميس برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمين العام الأممي انطونيو غوتيريس إلى العمل بما يتطلبه الأمر من سرعة وجدية وحزم من أجل "إرجاع المغرب إلى جادة الصواب ووضع حد لتمرده على الشرعية الدولية.
وأكد البيان إرادة الطرف الصحراوي في الاستمرار في التعاون مع الأمين العام الأممي ومبعوثه الشخصي لاستكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء  الغربية من خلال تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي،  محملا في الوقت ذاته  المغرب مسؤولية إيقاف هذا المسار وما قد يترتب على الإمعان في مواصلة خرق وقف إطلاق  النار ومنع بعثة المينوروسو من استرجاع كامل مقدراتها والاستمرار في انتهاكات حقوق  الإنسان في الصحراء الغربية والنهب المتواصل لثروات الشعب الصحراوي وكافة موارد  بلده الطبيعية. (واص)
090/105.