تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يدعو المنتظم الدولي الى العمل بما يتطلبه الأمر من سرعة وجدية من اجل ارجاع المغرب الى جادة الصواب

نشر في

الشهيد الحافظ 09 مارس 2017 (واص) -  دعا المكتب الدائم للامانة الوطنية لجبهة البوليساريو المنتظم الدولي وفي مقدمته الأمين العام الأممي انطونيو غوتيريس الى العمل بما يتطلبه الامر من سرعة وجدية وحزم من أجل ارجاع المغرب الى جادة الصواب.
المكتب وفي بيان توج اجتماعه اليوم الخميس برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي "ناشد المنتظم الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة وأمينها العام الجديد السيد أنطونيو غوتيريس العمل بما يتطلبه الأمر من سرعة وجدية وحزم من اجل إرجاع المغرب إلى جادة الصواب ووضع حد لتمرده عل الشرعية الدولية مستغلا في ذلك الغطاء الذي توفره له بعض القوى المتنفذة على الساحة الدولية.
وطالب المكتب بوضع آلية أممية لمراقبة احترام حقوق الإنسان في المناطق من الصحراء الغربية الواقعة تحت الاحتلال المغربي والتقرير عنها ووقف نهب ثرواتها الطبيعية وكذا إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
واكد البيان إرادة الطرف الصحراوي في الاستمرار في التعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي من اجل استكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية من خلال تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي،  محملا في الوقت ذاته المغرب مسؤولية إيقاف هذا المسار وما قد يترتب على الإمعان في مواصلة خرق وقف إطلاق النار ومنع بعثة المينوروسو من استرجاع كامل مقدراتها والاستمرار في انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والنهب المتواصل لثروات وطننا وكافة موارده الطبيعية". (واص)
090/105.