تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يقف على تقييم الجاهزية القتالية لبعض وحدات الجيش الصحراوي بالناحية العسكرية الخامسة

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 04 مارس 2017 (واص) - وقف اليوم السبت رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي على الجاهزية القتالية لبعض وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بقطاع الناحية العسكرية الخامسة بمنطقة بئر لحلو المحررة.  
الجولة الرئاسية التي تتزامن والاحتفال بالذكرى الـ 41 لإعلان الجمهورية  الصحراوية الدديمقراطية الذي احتضنته منطقة بئر لحلو المحررة ، استهلت بتفتيش وحدات من الناحية الخامسة التي أدت له التحية الشرفية .
كما تدخل جولة الرئيس الذي كان مرفوقا باعضاء الأمانة الوطنية والحكومة، إلي جانب بوزير الدفاع الوطني عبد الله لحبيب والأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي في إطار المتابعة الميدانية للرفع من الجاهزية القتالية لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي لتكون في مستوى الجاهزية القتالية المطلوبة تحسبا لأي طارئ .
بعدها قام رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوزيع آليات للدعم اللوجستيكي  على النواحي العسكرية ، تسلمها قادة النواحي الذي دعاهم الى اليقظة التامة والشديدة لإدراك التحديات وإفشال كل المؤامرات التي تهدف الى المساس من سلامة  الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية .
وأضاف أن الشعب الصحراوي يعول على قدرات جيشه في مختلف الوحدات على صون سلامة الأراضي المحررة ، موجها التحية الى كافة المقاتلين بمختلف النواحي على ما هم عليه من استعداد وتضحيات في سبيل استكمال وبسط السيادة  علي كامال التراب الوطني للجمخورية الصحراوية.
من جهته أكد  وزير الدفاع الوطني  عبد الله لحبيب،  أن هذا الدعم يأتي تنفيذا لمقررات المؤتمر الرابع  عشر لجبهة البوليساريو الذي أعطى الأولوية للجيش الشعبي الصحراوي، وكذا "ربط القول بالفعل  في ظل التحديات التي تعرفها المنطقة جراء الاستفزازات  المغربية من جهة ومكافحة الجريمة المنظمة من جهة أخرى. (واص)
090/105.