تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكلفة بالخارجية في اتحاد النساء في زيارة تحسيسية الى دولة كولومبيا

نشر في

كولومبيا 02 مارس 2017  (واص) - شرعت  الأربعاء  مسؤولة الخارجية للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية خديجة المخطار بزيارة إلى دولة كولومبيا ،وذلك في إطار الجولة التحسسية التي يقوم بها الاتحاد إلي كولومبيا .
وتم استقبالها بمقر البرلمان الكولومبي من طرف النائب البرلماني السيد خرمان ناباس طالير،أين  اللقاء آخر مستجدات  القضية الوطنية  ومحاولات دولة الاحتلال المغربي  دفع الشعب الصحراوي إلى المواجهة العسكرية من خلال خرقه لوقف إطلاق النار بمنطقة الكركارات.
من جهته  عبر السناتور الكولومبي  عن دعمه لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير ،مؤكدا استمراره في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي لأنه  "شعب انتزعت منه أرضه بقوة السلاح و عن طريق احتلال غير مشروع،مطالبا  كل الشعوب التي تناضل من أجل السلام مثل الشعب الكولومبي بدعم الشعب الصحراوي في مسار السلام و انتزاع حقه في الاستقلال و استكمال السيادة الوطنية" يؤكد السناتور الكولومبي.
وفي نفس السياق فقد أجرت ممثلة الاتحاد لقاء مع رئيسة لجنة المرأة في الحزب الحاكم بكولومبيا سورايا قالبس كوبو و ذلك في مقر الحكومة ، حيث دار النقاش  حول الدور الريادي للمرأة الصحراوية في معركتي التحرير و بناء مؤسسات الدولة الصحراوية و نضالها من أجل إحلال السلام في الصحراء الغربية و في العالم.(واص)
090/115.