ولاية السمارة : تواصل الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 41 لاعلان الجمهورية

ولاية السمارة ، 28 فبراير 2017 (واص) -  تتواصل اليوم الثلاثاء  الإحتفاليات الخاصة بالذكرى الـ41 لاعلان الجمهورية الصحراوية  في يومها الثاني ببرنامج مكثف يشمل الطبعة الـ 17 للتظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون" .

ويجري اليوم "ماراطون الصحراء" في طبعته ال17 التي تحمل شعار "كلنا لاجؤون"  بمشاركة أكثر من 500 رياضي عب العالم  كما سيتم تنظيم ألمبياد للأطفال فضلا عن  تدشين مؤسسات تربوية جديدة على أن تختتم الفعاليات بوقفة تضامنية مع القضية الصحراوية  ثم رحلة سياحية للكثبان الرملية.

وانطلقت أمس الإثنين إحتفالات الذكرى الذكرى الـ 17 لاعلان  الجمهورية الصحراوية  ،  حيث أكد الرئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد  ابراهيم  غالي  أن الدولة الصحراوية هي اليوم "حقيقة وطنية   جهوية و دولية لا رجعة فيها"   و أن الشعب الصحراوي يزداد تمسكا بخياراته في الحرية و استكمال سيادة دولته على  ترابها الوطني، محملا دولة الإحتلال المغربي كامل المسؤولية عن "أي إنزلاق قد ينجر  عن هذه ممارساتها الإستعمارية".

هذا وشكل تأسيس الجمهورية الصحراوية 27 فبراير1976 “ردا شرعيا وصفعة قوية” في مواجهة “مؤامرة دولية” أحيكت ضد الشعب الصحراوي.

كما جاء" تتويجا " لجملة من الإنجازات والمكاسب التي ناضلت من أجل تحقيقها جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي في سبيل الاستقلال والسيادة. (واص)

090/105.