انطلاق الطبعة الـ17 للتظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون" بمخيمات اللاجئين الصحراويين

ولاية السمارة ، 28 فبراير 2017 (واص)  - أنطلقت اليوم الثلاثاء  التظاهرة الرياضية الدولية "صحراء ماراتون" في نسختها الـ 17 من ولاية العيون بمشاركة أكثر من 500  عداء وطني ودولي من أكثر من 20  جنسية ، بإشراف كل من وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب عبدي  ووالي ولاية العيون السيد محمد يسلم بيسط والناشطة الحقوقية الغالية الدجيمي

والقى والي الولاية محمد يسلم بيسط كلمة ترحيبية  رحب فيها بالعدائين المشاركين الذي يجسدون بمشاركتهم اروع صور التضامن والتعاون مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، كما جرت كوكبة من اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة اذانا باطلاق الماراتون. 

وزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب عبدي في تصريح لوسائل الإعلام التي تغطي الحدث، أكد أن "هذه النسخة من الماراطون تتميز بالمشاركة العددية الكبيرة، حيث فاق عدد العدائين ال 400 عداء من مختلف انحاء العالم، كما تتجاوز البلدان المشاركة الثلاثين بلد، فضلاً عن وجود عدائين عالميين نالوا جوائز في مار اطونات عالمية". و يشارك في هذه الطبعة عدائين من كل من موريتانيا، الولايات المتحدة الامريكية، بريطانيا، اسبانيا، اورغواي، البرازيل، الجزائر، جنوب افريقيا، كندا، الصين، رومانيا، كرواتيا، السويد، النمسا.

ويعتبر الماراتون وسيلة للتعبير عن التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من خلال المشاركة المتنوعة من مختلف دول العالم ، كما اشار اليه المنظمون في مداخلاتهم خلال الندوة التي نظمت يوم الاحد غداة الإنطلاقة الرسمية لهذه النسخة .

كما تم بعد ذلك انطلاق المرحلة الثانية من الماراتون من ولاية اوسرد مرورا بمدرسة التكوين الشبه الطبي اين ستنطلق المرحلة الثالثة من الماراتون لمسافة 10 كلم، وصولا الى ولاية السمارة المحطة الاخيرة للسباق. (واص)

090/105.