تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"غوتيريس سيقاوم الضغوط المغربية ويعيد مسار تصفية الاستعمار الى السكة " (البخاري أحمد)

نشر في

نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية )، 15 فبراير2017 (واص)-  أكد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة البخاري أحمد  أمس الثلاثاء أن جبهة البوليساريو على ثقة تامة في أن يتمكن الأمين العام الجديد للأمم المتحدة السيد  أنطونيو غوتيريس من وقف سياسة التخويف التي ظل ينتهجا النظام المغربي ضد الأمم المتحدة .
وتوقع الدبلوماسي الصحراوي خلال مؤتمر صحفي عقده بنيويورك أن يواصل المغرب وضع العقبات والعراقيل في وجه أي تقدم في اتجاه حل القضية الصحراوية، داعيا الأمين العام الجديد الى فرض تطبيق قرارات الأمم المتحدة وتنفيذ مهمة المينورسو المتمثلة في تنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية
وأكد مندوب البوليساريو بالأمم المتحدة أن الطرف الصحراوي مستعد لاستئناف المفاوضات إذا كانت هناك إرادة سياسية من طرف المغرب .
وأعرب الدبلوماسي الصحراوي عن أمله في أن يساهم انضمام المغرب للاتحاد الإفريقي في زيادة التعاون بين المنظمتين لتسريع الجهود للتوصل إلى حل للنزاع في الصحراء الغربية.
وأكد المسئول  الصحراوي أن قبول المغرب بميثاق الاتحاد الإفريقي وما يتضمنه من مبادئ كاحترام سيادة الدول وحق الشعوب في تقرير المصير يجب أن يتبع بالاعتراف باستقلال الصحراء الغربية .
وأكد المسئول الصحراوي أن جبهة البوليساريو ستخضع أفعال وتصرفات المغرب للتقييم حتى تاريخ انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي شهر يوليو القادم. واص
090/107