تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يدعو رؤساء الدوائر الى تحمل المسؤولية والتحلي بالروح الوطنية والاصرار على خدمة القضية

نشر في

ولاية بوجدور ، 02 فيفري 2017 (واص) - دعا اليوم الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي رؤساء الدوائر والأمناء العامون إلى تحمل المسؤولية التي تتطلب التحلي بروح الوطنية الصادقة والانضباط ونكران الذات والعزيمة الراسخة على خدمة القضية الوطنية.  
رئيس الجمهورية وفي كلمته اليوم الخميس خلال إشرافه على اختتام الدورة التكوينية الأولى لرؤساء الدوائر والأمناء العامون ، أكد ، "أنتم كإطارات للدولة الصحراوية تتحملون مسؤولية كبيرة، تتطلب التحلي بروح الوطنية الصادقة والانضباط ونكران الذات والإصرار والعزيمة الراسخة على خدمة القضية الوطنية، من خلال التفاني في إنجاح كل الاستحقاقات ووضع مصلحة الوطن والشعب فوق كل اعتبار، في أجواء من الصدق والإخلاص والنزاهة والشفافية.
وأضاف الرئيس إبراهيم غالي أن دورة الشهيد المحفوظ اعلي بيبا التكوينية حول الإدارة والتسيير كانت، على مدار أسبوعين، فرصة لتعميق المعارف وتبادل واكتساب الخبرات واستكشاف أفضل السبل لتحقيق النجاعة والفعالية .
وأشار إلى أن الدورة شكلت برنامجاً واسعاً وغنياً من الفعاليات والأنشطة، من خلال المحاضرات القيمة، في مختلف الموضوعات والقضايا الوطنية والدولية، التي مست جوانب أساسية من منظومة التسيير والإدارة، على غرار النظام الداخلي والإحصاء والقوانين والإجراءات.
 كما تطرقت الدورة التي تعتبر مجهود ممتاز، شمل رؤساء الدوائر والأمناء العامون للولايات والمدراء المركزيين لوزارة الداخلية  إلى جوانب أخرى ذات الصلة، من قبيل التنظيم السياسي وانتفاضة الاستقلال والأمن والإعلام والدعاية المضادة، إضافة إلى محاضرات تحسيسية تثقيفية في ميادين الأمن والثروات الطبيعية وتجارب التسيير في الوزارات والمؤسسات الوطنية، وتطرقت إلى الشؤون الدينية والثقافية وغيرها.
وأكد رئيس الجمهورية على أنها دورة تكوينية عميقة وشاملة، و"نحن على ثقة بأن مثل هذه الدورات سيكون لها الأثر الإيجابي لضمان فعالية العمل على مستوى هذه الحلقات المحورية، المرتبطة وثيق الارتباط بالمواطن وانشغالاته اليومية، ومتصلة بمختلف جوانب تسيير الشأن الوطني، سواء تلك الخاصة بأمانة التنظيم السياسي أو بالحكومة أو بالمجلس الوطني، وفي قطاعات متنوعة، سياسية واقتصادية واجتماعية وأمنية وغيرها" يضيف السيد الرئيس في كلمته.
كما شكر كل من سهر على تنظيم هذه الفعالية، وشكر خاص لولاية بوجدور المضيافة، سلطات وجماهير، وتهنئة كل المشاركات والمشاركين، والتمنيات لهم التوفيق في مهامهم النبيلة، التي تجسد التنفيذ الميداني للبرنامج السنوي للحكومة، المؤطر بمقررات المؤتمر الرابع عشر للجبهة. (واص)
090/105.