رئيس الجمهورية يستقبل نائب الرئيس الكوبي، و يشيد بمستوى العلاقات التاريخية بين البلدين.

اديس ابابا (اثيوبيا) 01 فبراير 2017. (واص). استقبل رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي،  نائب الرئيس الكوبي السيد  سلفادور فالديز مرفوقا بوفد رفيع المستوى، بمقر السفارة الصحراوية بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

و ثمن رئيس الجمهورية العلاقات التاريخية و المتميزة التي تجمع الجمهورية الصحراوية و جمهورية كوبا، مؤكدا ان كفاح الشعب الصحراوي و مقاومته للاحتلال، ظل يتعزز من 40 سنة بدعم و تضامن كوبيين ثابتين و مبنيين على مبدأ حق الشعوب في الحرية و مقاومة الاستعمار، مذكرا بمأثر الزعيم الكوبي فديل كاسترو.

كما اطلع رئيس الجمهورية نائب الرئيس الكوبي و الوفد المرافق له على اخر المستجدات السياسية و الدبلوماسية التي تشهدها القضية الصحراوية على مستوى الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي، مؤضحا تعاطي جبهة البوليساريو و الجمهورية الصحراوية مع المستجدات الراهنة و في مقدمتها انضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي.

للاشارة فقد حضر اللقاء الى جانب رئيس الجمهورية السيد محمد يسلم بيسط والي ولاية العيون، لمن اباعلي السفير الصحراوي لدى اثيوبيا و الاتحاد الافريقي، و عن الجانب الكوبي مستشارين عن وزارة الخارجية الكوبية و سفير جمهورية كوبا لدى اثيوبيا.

090/201 واص.