تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية من اديس ابابا: حان الوقت لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

نشر في

اديس ابابا (اثيوبيا) 29 يناير 2017. (واص).   اكد رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي، اليوم الاحد باديس ابابا انه قد حان الوقت لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية ، مضيفا ان بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية مينورصو هي البعثة الوحيدة التي لا  تشمل مهامها مراقبة حقوق الانسان.
و شدد رئيس الجمهورية مخاطبا الامين العام للامم المتحدة خلال مأدبة افطار نظمها الاتحاد الافريقي اليوم باديس ابابا على ان بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية لابد من ان تستكمل المهمة التي جاءت من اجلها قبل 26 سنة، من خلال الاشراف على تنظيم استفتاء يقرر من خلاله الشعب الصحراوي مصيره.
و اضافة رئيس الجمهورية ان تمادي دولة الاحتلال المغربية في انتهاك حقوق الانسان بالاجزاء المحتلة من الصحراء الغربية بات من غير المقبول و لا يمكن استمراره، و ان هناك شعب ينتظر الامم المتحدة منذ 26 سنة لتنظم له استفتاء تقرير المصير و تفتح له المجال للتعبير الحر عن اختيار مصيره.
و يشارك رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي على رأس وفد صحراوي هام، غدا الاثنين في اشغال القمة الثامنة و العشرين لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي التي تنعقد تحت شعار 2017 " سنة لتسخير العائد الديمقرافي من خلال الاستثمار في الشباب"، و من المقرر ان تتبنى مقررات حول الوضع في الصحراء الغربية بناءا على احاطة شاملة سيقدمها التقرير السنوي لرئيسة المفوضية  عن حالة السلم و الامن في افريقيا.
090/201 واص.