تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدينة بونتاسييبي الإيطالية تجدد موقفها الداعم لكفاح الشعب الصحراوي

نشر في

توسكانا (إيطاليا) 23 يناير2017 (واص) - جددت اليوم الاثنين  سلطات مدينة لونتاسييبي التابعة لمقاطعة توسكانا الايطالية موقفها الداعم لكفاح الشعب الصحراوي و حقه في الحرية و الاستقلال، جاء  ذلك خلال حفل اقامته المدينة بمناسبة الذكرى الثلاثين لمعاهدة التوأمة التي تجمعها بدائرة تفاريتي الصحراوية ،بحضور ممثل الجبهة بمقاطعة توسكانة السيد عبدلله بوشيبة ومستشارين و متضامنين من مدينة بونتاسييبي.
وأكدت عمدة المدينة دعمها لنضال الشعب الصحراوي في سبيل الحرية مؤكدة ابذات المناسبة  المكانة المتميزة للقضية الصحراوية في قلوب مواطني المدينة وكذا في اجندات السلطات الايطالية واهتماماتهم طوال العام.
ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة توسكانا وفي كلمة له أمام الحضور شكر سلطات ومواطني المدينة كما ابدى سعادته بإسم الشعب الصحراوي مشيدا  بتقدير الحكومة الصحراوية لموقف المدينة الذي يؤكد عمق العلاقات بين الشعبين. 
المناسبة كانت فرصة ايضا لعرض كتب وتوزيع ومطويات تعرف بالقضية الصحراوية وعرض جانب من ثقافة المجتمع  الصحراوي كما كانت فرصة أيضا للاعلان عن عديد البرامج والانشطة المستقبلية  كإاستضافة المدينة لمجموعة من الاطفال من مخيمات اللاجئين شهر ابريل لخلق التواصل بينهم ونظرائهم من المدينة وتنظيم معرض للصور يحكي نضال الصحراويين شهر ماي المقبل.  
 (واص)
130/090