تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الإعلام يستقبل وفد المثقفين والإعلاميين الموريتانيين

نشر في

الشهيد الحافظ 07 يناير 2017 ( واص ) - استقبل مساء اليوم السبت وزير الإعلام السيد حمادة سلمى ، الوفد الموريتاني المتواجد بمخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار زيارة تضامن ومؤازرة تدوم أربعة أيام.
الوفد الذي يضم مجموعة من المثقفين والإعلاميين الموريتانيين في إطار قافلة لنصرة الشعب الصحراوي ومؤازرته ودعم قضيته العادلة ، يهدف من زيارته إلى التعرف عن قرب على واقع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل الذي يخوضه من أجل استرجاع سيادته الوطنية. 
وقد أجمع أعضاء الوفد في تصريحات لوسائل الإعلام الوطنية ، على أن الزيارة كانت لها نتائج إيجابية ، مؤكدين أن الشعبين هما شعب واحد على اعتبار التاريخ والثقافة المشتركين وعمق العلاقات الأخوية.
وكان الوفد قد بدأ زيارته يوم الخميس الماضي وتدوم حتى يوم غد الأحد ، استهلها من ولاية العيون أين وقف على واقع اللجوء والتشرد بسبب الاحتلال المغربي ، كما قادته زيارات إلى المتحف الوطني للمقاومة ، جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين ، جمعية التحسيس بمخاطر الألغام ، مقر اتحاد النساء الصحراويات ، لقاء مع وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات وزيارة المؤسسة الإعلامية.
ومن المقرر أن يختتم وفد المثقفين والإعلاميين الموريتانيين زيارته يوم غد بجولة إلى المركب الصحي ومؤسسة الهلال الأحمر ، على أن يستقبل من طرف مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، حسب رزنامة الزيارة.  
( واص ) 090/100