تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يعزي نظره الاندونيسي في فاجعة زلزال إقليم أتشيه

نشر في

الشهيد الحافظ 08  ديسمبر2016(واص)_  بعث اليوم الخميس رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي  رسالة  تعزية وتضامن إلي نظيره الاندونيسي جوكو ويدودو بعد فاجعة الزلزال الذي ضرب إقليم أتشيه الاندونيسي في ساعات مبكرة من يوم أمس الأربعاء .                                              
وجاء في  رسالة رئيس الجمهورية "السيد الرئيس، أود أن ابعث إليكم بهذه الرسالة نيابة عن الحكومة والشعب الصحراوي لنعبر لكم عن تضامننا الكامل مع الشعب والحكومة الاندونيسية بعد الخسائر البشرية والأضرار المادية، الناجمة عن الزلزال الذي ضرب إقليم أتشيه قي ساعات مبكرة من يوم الأربعاء"  .
وعبر رئيس الجمهورية عن تعازيه وتعاطفه العميق مع أسر ضحايا الزلزال ، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمعطوبين .مضيفا  "إن الحكومة والشعب الاندونيسي قادران  علي التعافي من الآثار  المدمرة لهذه الكارثة الطبيعية".
وحسب المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمواجهة آثار الكوارث بإندونيسيا فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم آتشيه بإندونيسيا إلى 97 شخصا، وذلك بعد انتشال مزيد من الجثث، حسب ما أعلنه القائد العسكري المحلي لإقليم أتشيه الماجور جنرال تاتانج سليمان هذا الأربعاء.
وقال سوتوبو نوجروهو إن نحو 300 شخص أصيبوا بجروح ، بينهم ما لا يقل عن 73 حالتهم خطيرة.
وأضاف أن الزلزال الذي بلغت قوته  6.4 درجة على مقياس ريشتر أسفر عن تدمير ما لا يقل عن 125 منزلا و 105 من المحلات التجارية و 14 مسجدا وقد. .  (واص)
090/115.