تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثلون عن المجتمع المدني الصحراوي يشاركون في دورة تكوينية مغاربية بتونس

نشر في

الحمامات ( تونس ) 05 ديسمبر 2016 ( واص ) - شارك وفد صحراوي يمثل ثلاث منظمات من المجتمع المدني الصحراوي في ورشات تكوينية في إطار مشروع "الاندماج المغاربي" الذي تشرف عليه منظمة أوكسفام - تونس وذلك بين الثاني والرابع ديسمبر الجاري بمدينة الحمامات التونسية.
وشارك إلى جانب الوفد الصحراوي عدد من ممثلي المجتمع المدني من جميع دول المغرب العربي ، أين تم تمكين المشاركين - تحت إشراف مدرب مختص - من تقنيات المناصرة وكسب التأييد للتأثير على القرارات والسياسات.
وشكل المشاركون ثلاث مجموعات عمل ستعمل على مواضيع مختلفة كالتعليم والبيئة والمساواة ؛ من أجل القيام بحملات مناصرة لتحقيق مشاركة المجتمع المدني في دول المغرب العربي في اتخاذ القرارات فيما يخص هذه المجالات.
وتهدف الدورة التكوينية من تمكين المجتمع المدني المغاربي من تقنيات المناصرة وكسب التأييد ، إلى إحداث التغيير المنشود في القرارات والسياسات التي تنتهجها دول المغرب العربي.
تجدر الإشارة ، إلى أن الوفد الصحراوي يضم ممثلين عن كل من منظمة اتحاد الطلبة الصحراويين ، المرصد الصحراوي للثروات الطبيعية ، جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين ومجموعة اللاعنف.
( واص ) 090/100