تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفـارة الصحراوية بالجزائر ضيف شرف ملتقى التطوع بولاية الوادي الجزائرية

نشر في

الوادي ( الجزائر ) 04 ديسمبر 2016 ( واص ) - نظمت الجمعية الوطنية للشباب الجزائري المثقف بولاية الوادي ، ملتقى حول موضوع التطوع وأهميته ودوره التاريخي والإنساني ، واختارت الجمعية سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر ضيف شرف لهذا الملتقى.
وطبع الملتقى وعلى مدار يومين سلسلة محاضرات لأساتذة جامعيين ودبلوماسيين جزائريين  سابقين ، تناولت أهمية التطوع والدور الذي يلعبه في بناء المجتمعات وتحريرها وتطورها، حيث نال موضوع التطوع لتحرير الوطن والدفاع عنه حصة الأسد في النقاش ، مستدلين بالتطوع الذي حظيت به الثورتان الجزائرية والصحراوية في تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي من خلال التحاق آلاف الطلبة والعمال الجزائريين بالثورة الجزائرية.
كما طبعت هذه السمة الثورة الصحراوية التي كانت نواة التأسيس لثورة عشرين ماي 1973 مجموعة من الطلبة الجامعيين إلى جانب التحاق مئات الطلبة والعمال الصحراويين من كل مكان بصفوف الثورة.
وتطرق المحاضرون إلى مختلف أنواع التطوع باعتباره ممارسة إنسانية وسلوكا اجتماعيا يمارسه الفرد من تلقاء نفسه وبرغبة وإرادة منه ، وذلك من أجل الصالح العام للدولة والمجتمع.
وحضر الملتقى عدد معتبر من المدعوين والأساتذة والطلبة من بينهم الطلبة الصحراويون الدارسون بجامعات الوادي ، وعن السفارة الصحراوية بالجزائر التي هي ضيف الشرف للملتقى أمحمد الشيخ القائم بأعمال السفارة ومحمد ألمين أباعلى الملحق الإعلامي.
( واص ) 090/100