تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إفريقيا قدمت درساً تاريخياً للعالم في مالابو (رئيس الجمهورية)

نشر في

ولاية بوجدور 03 ديسمبر 2016 ( واص ) - أكد رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي ، إلى أن إفريقيا وإضافة إلى تبنيها للقضية الصحراوية كقضية إفريقية مقدسة ، قدمت درساً تاريخياً للعالم في مالابو بغينيا الاستوائية.
وأشار رئيس الجمهورية في كلمته التي ألقاها الوزير الأول بالنيابة أمام أشغال المؤتمر الثامن لاتحاد العمال، إلى أن إفريقيا مجتمعة وقفت وقفة رجل واحد، ليس بالتحديد ضد المؤامرات والمناورات والأساليب الملتوية لدولة الاحتلال المغربي، فهي معتادة عليها، وإنما وقفت إلى جانب الحق والعدالة والقانون.
وأبرز أن إفريقيا قررت باختصار أن تكون منسجمة مع نفسها وأن ترفض بشكل قاطع لا لبس فيه أي مساس بميثاق ومبادئ وقرارات الاتحاد الإفريقي ، وقد دافعت عن حق الجمهورية الصحراوية الكامل ، كعضو مؤسس للاتحاد ، وتشبثت بوحدة هذه المنظمة القارية الجامعة وانسجامها، رغم كل الضغوطات والتهديدات والإغراءات، والتي ساهمت فيها، مع الأسف، بعض ممالك الخليج العربي.
وأكد السيد إبراهيم غالي، أن إفريقيا جددت التأكيد على قناعتها بأن حريتها واستقلالها وتصفية الاستعمار منها لن تكتمل إلا إذا تمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف ، في تقرير المصير والاستقلال.
( واص ) 090/500/100