تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد حقوقي صحراوي يلتقي هيئات حقوقية وإعلامية فرنسية

نشر في

باريس (فرنسا)، 29 نوفمبر 2016 (واص) -  التقي أمس الاثنين وفد حقوقي صحراوي  مع بعض الهيئات الحقوقية والإعلامية الفرنسية  ،وذلك على هامش  الزيارة التي يقوم بها الوفد إلي فرنسا للمشاركة في الأسبوع الدولي للتضامن.
وسمحت هذه اللقاءات بالتطرق إلى عدة مواضيع  من  أبرزها، مسألة الاعتقال السياسي والمحاكمات الجائرة التي تطال الصحراويون في المدن المحتلة "محاكمة مجموعة أكديم ازيك أمام المحكمة العسكرية نموذجا" وكذا ظروف اعتقال المجموعة والمضايقات التي يتعرضون لها إضافة إلى حرمان عائلاتهم وذويهم من الحق في الزيارة.
 كما تم إطلاع الهيئات الحقوقية والإعلامية الفرنسية بشكل واضح على  الانتهاكات الجسمية والمستمرة لحقوق الإنسان  التي ترتكبها سلطات الاحتلال المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل.
وعبر أعضاء  الوفد عن أسفهم للدور السلبي التي تلعبه فرنسا بخصوص القضية الصحراوية و الوقوف أمام أي قرار يدين الدولة المغربية ، مناشدين رابطة حقوق الإنسان الفرنسية إلى ضرورة  لعب دور إيجابي من خلال الضغط على حكومة باريس  للوقوف إلى جانب الشرعية الدولية ولانصياع إلي القرارات الدولية في هذا الشأن .
وفي ذات السياق حل أعضاء  الوفد ضيوفا على  جريدة "لاكروا"، أين أجروا لقاءا صحفيا حول الزيارة التي تقودهم إلى فرنسا،حيث سمح اللقاء الصحفي بإطلاع الجريدة على آخر تطورات القضية على المستوى الدولي والقاري وما يجري بالأرض المحتلة من انتهاكات لحقوق الإنسان .(واص)
090/115/105.