تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يشرف على الاجتماع التأسيسي للجنة المشرفة على انتخاب أمناء الفروع المحلية والأساسية

نشر في

الشهيد الحافظ 28 نوفمبر 2016 ( واص ) - أشرف عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، مساء اليوم الاثنين بمقر رئاسة الجمهورية وبتكليف من رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة ، على الاجتماع التأسيسي للجنة المشرفة على انتخاب أمناء الفروع المحلية والأساسية.
وفي كلمته بالمناسبة ، أبرز الوزير الأول أن الحدث يتزامن مع الذكرى 41 لتأسيس المجلس الوطني الصحراوي التي تعتبر محطة هامة في الكفاح الوطني الصحراوي ، مهنئاً الشعب الصحراوي بالمناسبة والمكاسب الكبيرة المحققة طيلة مسيرته التحررية.
وعبر السيد عبد القادر الطالب عمار عن مواساته للشعب الكوبي في وفاة الزعيم فيديل كاسترو وتطرق إلى مناقبه والذي نحن في فترة حداد على وفاته ، وهو الزعيم المعروف بمواقفه الثابتة من قضايا التحرر العادلة وبالأخص تجاه الشعب الصحراوي ودعمه ماديا ومعنويا من خلال أفواج الطلبة الصحراويين إلى كوبا والأطباء والممرضين الكوبيين العاملين بمخيمات اللاجئين.
وأكد الوزير الأول على ضرورة التجند والحزم لمواجهة مؤامرات العدو المغربي ورهاناته الجديدة ، والتي لم يحصد منها سوى الهزيمة بعدما فرضت عليه المجموعة الدولية عودة المكون المدني والسياسي لبعثة المينورسو للمنطقة ، وفشله في محاولة فرض أمر الواقع الاستعماري في منطقة الكركرات وهو ما يظهر "أن الجبهة الشعبية مستعدة لتنفيذ أي خيار تخوضه" ، وكذا فشله في فك مواقف لصالحه من بعض الدول العظمى والدول الإفريقية والتي أظهرتها قمة مالابو الآفروعربية ، التي اعترف وزير مغربي أنها شكلت خيبة أمل في عودة المغرب للاتحاد الإفريقي.
وجدد السيد عبد القادر الطالب عمار ، التأكيد على صمود وعزيمة الشعب الصحراوي ومواقف حلفائه الثابتة من قضيته العادلة.
وقد ناقش الاجتماع وثيقتي النظام الداخلي والقانون الأساسي المنظم لسير الندوات السياسية لانتخاب أمناء الفروع المحلية والأساسية.
( واص ) 090/100