تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم ندوة تضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي بالعاصمة اللبنانية

نشر في

بيروت ( لبنان ) 26 نوفمبر 2016 ( واص ) - نظمت اللجنة التضامنية مع الشعب الصحراوي بالمشرق العربي ، ندوة تضامنية مع الشعب الصحراوي.
الندوة التي تعقد تحت عنوان "الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا" يحضرها وفد  صحراوي يرأسه الوزير المستشار برئاسة الجمهورية السيد البشير مصطفى السيد ويضم : الشيخ ماء العنين الشيخ لكبير سفير مكلف بالدول العربية ، مصطفى محمد لمين ممثل جبهة البوليساريو بالمشرق العربي والنانة لبات الرشيد مديرة دار لارمتان للنشر.
وقد ركزت الندوة على عدم قدرة الأمم المتحدة الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الصحراوي وتطبيق قراراتها المتصلة بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية ن مستنكرة تقاعس الدول العربية وعدم إنصافها للصحراويين ونصرة الحق في أقصى شمال غرب إفريقيا.
ودعت النخبة العربية المشاركة في الندوة من أساتذة جامعيين وممثلين عن الأحزاب السياسية بالمشرق العربي ومثقفين ورؤساء لجان تضامنية من الجزائر وسوريا ، إلى إطلاق حملة عربية ودولية للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، وأكدت على ضرورة أن تنخرط الأمة العربية بجدية في الجهود الأممية لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
رئيس الوفد الصحراوي السيد البشير مصطفى السيد وبعد تطرقه لأهم مستجدات القضية ، أعاب على الإخوة العرب تقاعسهم عن دعم الشرعية الدولية وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، مبرزا أن التحولات الأخيرة تنبئ بالخير وقد يجد الشعب الصحراوي سندا قويا في الإخوة العرب.
وتناول أعضاء الوفد الصحراوي ، الوضع في المناطق المحتلة ومعاناة الصحراويين مع الاحتلال المغربي ، كما قدموا لمحة تاريخية عن الصحراء الغربية ومسارات نضال الصحراويين من أجل التحرر والاستقلال.
( واص ) 090/100