مقاطعات اسبانية تعرب عن تضامنها مع الشعب الصحراوي

نافارا (اسبانيا)، 22 نوفمبر 2016 (واص)- أعربت الحكومة الجهوية لنافارا الاسبانية   أمس  الاثنين خلال توقيع اتفاق تعاون مع وزير التعاون بلاهي السيد  عن "تضامنها مع الشعب الصحراوي الذي يعيش في ظروف صعبة".

و يبرز النص الموقع من طرف نائب رئيس الحكومة المستقلة لنافار  ميغل لابارا  "الظروف المأسوية في مخيمات اللاجئين و في الأراضي المحررة للصحراء الغربية". و تم التوضيح أن الاتفاق المبرم بين الطرفين يحدد "تعاون متواصل و مستقر مع الشعب الصحراوي الممثل من طرف جبهة البوليساريو" و يتم "تنفيذه سنويا ضمن مخطط عملي يتضمن أعمال إنسانية و تحسيسية و الدعم حتى تجد منظمة الأمم المتحدة حلا للشعب الصحراوي".

من جهة أخرى نظمت مدينة سانتا بريجيدا بجزر الكناري من 14 إلى 18 نوفمبر الماضي تضامنا مع الشعب الصحراوي أول مهرجان دولي للأدب و للموسيقى الصحراوية الرامية إلى مواكبة أهداف المهرجانين الدوليين في صحراء و أر تيفاريتي. و حسب المنظمين يهدف هذا المهرجان إلى جلب انتباه المجتمع الدولي و الإعلام بغية التحسيس حول مسألة الصحراء الغربية و معاناة اللاجئين الصحراويين و نضال الشعب الصحراوي من أجل العدالة و الكرامة من خلال دعوة شخصيات دولية من عالم الأدب و الموسيقى و الثقافة. (واص)

090/105/700.