رئيس الجمهورية يحل بالناحية العسكرية الثانية

التفاريتي المحررة 19 نوفمبر 2016 ( واص ) - وصل رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي اليوم السبت ، إلى الناحية العسكرية الثانية بمنطقة التفاريتي المحررة.

وكان في استقبال الوفد الرئاسي قائد الناحية العسكرية الثانية السيد سيدي أوكال وأركان الناحية أين قدمت له كتيبة عسكرية التحية الشرفية.

رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة خلال توجهه نحو الأراضي المحررة ، مر على الوحدات العاملة في مجال التأمين والمنتشرة عبر الحدود الدولية للجمهورية الصحراوية لحمايتها من مخاطر وتهديدات عصابات تهريب المخدرات المسربة من المغرب ، وكذا تهديدات عصابات الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وأكد القائد الأعلى للقوات المسلحة على دور هذه الوحدات المنتشرة لتأمين الحدود الصحراوية من المخاطر والتهديدات خاصة المخدرات المغربية التي تمول عصابات الجريمة المنظمة.

الزيارة التي ستشمل المرور بالناحية العسكرية الثانية ، تعد استكمالا للجولة التي قادته إلى القطاع الشمالي لجيش التحرير شهر غشت الماضي تنفيذا لخطة الاستنفار التي أقرتها هيئة الأركان العامة للجيش ، في إطار المتابعة الميدانية للمشاريع المبرمجة بهدف تطوير القوات الصحراوية والرفع من القدرات القتالية لمقاتلي جيش التحرير لتكون في مستوى التحديات.

ومن المنتظر أن يعاين رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الجاهزية البشرية والمادية لنواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الأولى ، الثالثة والسابعة المشكلة للقطاع الجنوبي.

( واص ) 090/105/100