تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي تفاريتي وسانتياغو دي كومبوستيلا الاسبانية

نشر في

قاليسيا (اسبانيا)، 17 نوفمبر 2016 (واص) – وقعت أمس الأربعاء  جامعة التفاريتي بروتوكول تعاون مع جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا ، حيث وقع الاتفاق خطاري حمودي عميد جامعة تفاريتي والسيد خوان فيانيو راي رئيس جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا .
وتتضمن الاتفاقية التعاون في كافة المجالات التكوين وخاصة تكوين الأساتذة ومحاولة إيجاد منح للطلبة مابعد التدرج ، بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا العريقة .
و في المساء تم تنظيم محاضرة في كلية الحقوق تحت عنوان " الحق في التربية في الجمهورية الصحراوية " من تنشيط رئيس جامعة التفاريتي وبمعية السيد كارلوس رويث ميغيل أستاذ القانون الدستوري ورئيس مركز الدراسات حول الصحراء الغربية بالجامعة المذكورة ،أين تم التركيز على المراحل التي مرت بها المنظومة التربوية الصحراوية والأهمية البالغة التي أولتها الدولة الصحراوية لتطويرها والأهداف المراد تحقيقها والمحاور الأساسية التي يرتكز عليها النظام التربوي الصحراوي والنتائج الباهرة المحققة في هذا الميدان خلال العقود الأربعة الماضية .
ويختص هذا المركز الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجامعات الإسبانية إلى التحسيس ونشر القضية الصحراوية في الأوساط الجامعية والقيام ببحوث ودراسات حول الصحراء الغربية .
وحضر بروتوكول التعاون حبيب الله محمد الكوري ممثل جبهة البوليساريو بقاليسيا و السيدة  مايتي إيسلا رئيسة جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي بمنطقة قاليسيا وأعضاء من قيادة الجمعية المذكورة . (واص)
090/105.