تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقل السياسي سيدي بوعمود يعانق الحرية بعد سنوات في سجون الاحتلال

نشر في

تارودانت ( المغرب ) 09 نوفمبر 2016 ( واص ) - أفرجت سلطات الاحتلال المغربية اليوم الأربعاء ، عن المعتقل السياسي الصحراوي سيدي بوعمود وذلك بعد أن قضى أربع سنوات متنقلا بين العديد من سجون الاحتلال.
المعتقل السياسي سيدي بوعمود تم اعتقاله شهر نوفمبر 2012 على خلفية المظاهرات التي شهدتها مدينة الطنطان جنوب المغرب للمطالبة بالحرية والاستقلال ، ليتم الحكم عليه بأربع سنوات سجنا نافذة قضاها بين العديد من سجون الاحتلال المغربي والتي عانى داخلها نتيجة عدم توفر أبسط روف العيش الإنسانية.
جدير بالذكر ، فإن المعتقل السياسي سيدي بوعمود كان قد خاض العديد من المعارك النضالية من داخل سجون الاحتلال إلى جانب رفاقه المعتقلين السياسيين للمطالبة بحقوقهم المشروعة.
كما أن عائلته عانت الأمرين بمدينة الطنطان من طرف الاحتلال المغربي حيث هجرت قسرا إلى مدينة السمارة المحتلة ، وتعرض الابن الأصغر للعائلة مولاي علي بوعمود للاعتقال التعسفي وتم تقديمه لمحكمة أغادير ليحكم عليه بأربع سنوات سجنا نافذة لموقفه من قضية الصحراء الغربية ، والذي أطلق سراحه في الثاني ديسمبر 2012.
كما أصدرت المحكمة الابتدائية لمدينة الطنطان مذكرة بحث عن ابن العائلة محمد بوعمود لمشاركته في المظاهرات السلمية التي شهدتها مدينة الطنطان بتاريخ 27 فبراير 2008.
( واص ) 090/100