تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اختتام الملتقى السنوي السادس للأطقم العاملة بتمثيليات جبهة البوليساريو بإسبانيا

نشر في

سرقسطة ( إسبانيا ) 07 نوفمبر 2016 ( واص ) - اختتم يوم أمس الملتقى السنوي السادس الخاص بالأطقم العاملة بتمثيليات جبهة البوليساريو بإسبانيا بمدينة سرقسطة ، والذي نظمته جمعية أم أدريگة بالتعاون مع تمثيلية الجبهة بأراغون ، بمشاركة وزير التعاون بلاهي السيد ورئيس لجنة الخارجية بالمجلس الوطني السالك محمد المهدي.
وعرف الملتقى تقديم العديد من المحاضرات من طرف خبراء وأساتذة في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي ، فضلا عن مجالات الإعلام وعالم اليوم الذي يعرف تحولات عديدة وماتشهده الثورة المعلوماتية وأهمية الاستفادة منها.
وخلال كلمته بالمناسبة ، شدد وزير التعاون على الدور الذي يقوم به السفراء والممثلون الصحراويون في كافة أنحاء العالم ، متوقفا عند ماتمر به القضية الوطنية في ظل الوضع الراهن ، معتبرا العمل الدبلوماسي جبهة صراع أخرى مع الاحتلال المغربي الذي بدأ يبرر فشله في الانضمام للاتحاد الإفريقي.
وجدد السيد بلاهي السيد التركيز على الارتقاء بالعمل الدبلوماسي والتعاون مع كافة أصدقاء الشعب الصحراوي من جمعيات وفعاليات اجتماعية وخاصة في إسبانيا كونها مساحة صراع مع الاحتلال المغربي.
من جهتها ، عضو الأمانة الوطنية ممثلة الجبهة بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي شددت على استغلال الظروف الوطنية والدولية التي تمر بها القضية الصحراوية من أجل تعبئة أكثر لكل المتضامنين معها وجعل كافة المنابر محطة لتأييد حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.
وقد توقف الاجتماع عند أفق العمل المستقبلي من خلال الإصرار والاستمرار في البحث عن التنسيق والتعاون مع كافة الشركاء ، وتطوير مجالات التعاون والتنسيق وسيق للعمل مع وجود حكومة جديدة في إسبانيا.
وعرف اختتام الملتقى السنوي الذي حضره ممثلون عن المنظمات الجماهيرية ، عقد لقاءات مع جمعيات وبرلمانين بمنطقة أراغون ، والذين أكدو تأييدهم للكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي ، وكان الملتقى فرصة للتحضير للمحطات القادمة السياسية والتضامنية التي ستشهدها إسبانيا حتى تتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي.
( واص ) 090/100